منتديات طيور المحبه
ايها الزائر هذه الرساله تشير بانك غير مسجل في منتدى طيور المحبه




لا يمكن رؤيه الروابط عليك بتسجيل




يموت الرجل

اذهب الى الأسفل

يموت الرجل

مُساهمة من طرف حسين الناصري في الثلاثاء أبريل 14, 2009 10:22 am





function print_me() { window.print(); }

لماذا يموت الرجال أولا؟!
الأربعاء, 17 سبتمبر, 2008 10:54 AM - عام



لطالما حيرت الحقيقة العلمية القائلة أن النساء أطول عمرا من الرجال عقول العلماء بل الناس كافة. فالحقيقة تقول أن أن النساء أطول عمراً منهم، بما بين خمسة إلى عشرة أعوام وأن 85 في المائة ممن تتجاوز أعمارهم قرناً من الزمن حول العالم من النساء.

ويقول توم بيرلز ،مدير موقع"العيش حتى الـ100"، إن هناك مجموعة من العوامل التي تتسبب بطول عمر النساء مقارنة بالرجال، وهي أمور مشخصة علمياً، لكن قد لا يسهل إيجاد تفسير واضح لها.

فعلى سبيل المثال، تتأخر إصابة النساء بأمراض الشرايين والأوعية والقلب، وذلك بمعدل عشرة أعوام على الأقل مقارنة بالرجال، ولكن التبرير العلمي لذلك ما يزال موضع أخذ ورد، حيث كان يُعتقد أن هرمون الأستروتجين النسائي مسؤول عن ذلك، غير أن الدراسات الحديثة تذهب إلى تأكيد عدم صحة ذلك.

ويرى البعض أن سلامة شرايين النساء قد تعود إلى واقع نقص الحديد في أجسادهن، وهي ميزة تمنع إصابة خلايا الدم بالشيخوخة المبكرة، ويتوافر الحديد في اللحوم الحمراء التي عادة ما لا تكون موقع إقبال النساء اللواتي يفضلن الخضراوات.

ويضيف بيرلز أن هناك أسباب جينية محتملة أيضاً لتبرير طول عمر النساء، في مقدمتها وجود زوج من الموروثات الجينية X في خلاياهن، بينما يمتلك الرجال موروث X و Y، مما يجعل حياة الخلايا النسائية أفضل وأطول من خلايا الرجال، وفقاً لمجلة تايم.

ويلفت بيرلز إلى وجود عوامل أخرى تلعب دوراً في أسباب الوفاة المبكرة لدى الرجال، أبرزها "عاصفة التستستيرون" التي تصيبهم في مقتبل العمل، والتي تدفعهم لارتكاب أعمال ومجازفات خطرة، مثل قيادة السيارة دون حزام أمان، والسعي لامتلاك أسلحة وتعاطي الكحول.

ذلك إلى جانب أن الرجال، على ما يبدو، "أكثر حزماً" على صعيد الانتحار، وخاصة بين كبار السن المصابين بالاكتئاب، حيث ترتفع نسب نجاح محاولاتهم مقارنة بالنساء.

ويختم بيرلز بالقول إن هناك بعض الطباع الذكورية التي تلعب دوراً سلبياً أيضاً، مثل شراهة التدخين لدى الرجال، ونهمهم الزائد للأكل، وسعيهم الجاهد لإخفاء مظاهر التوتر وكبت مشاعرهم، وهو ما يتسبب بدوره بأمراض القلب والشرايين.



javascript:print_me();








_uacct = "UA-1018839-1";
urchinTracker();

حسين الناصري
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 601
نقاط : 500939
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يموت الرجل

مُساهمة من طرف عراق فورتين في الأربعاء أبريل 15, 2009 3:00 pm

مشكور
avatar
عراق فورتين
المدير
المدير

عدد الرسائل : 634
العمر : 30
نقاط : 500863
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

http://refat_al@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يموت الرجل

مُساهمة من طرف حسين الناصري في الجمعة أبريل 17, 2009 6:58 am

اهلا وسهلا بك
مششششششكور

حسين الناصري
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 601
نقاط : 500939
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى