منتديات طيور المحبه
ايها الزائر هذه الرساله تشير بانك غير مسجل في منتدى طيور المحبه




لا يمكن رؤيه الروابط عليك بتسجيل




الرجل والزواج

اذهب الى الأسفل

الرجل والزواج

مُساهمة من طرف حسين الناصري في الثلاثاء أبريل 21, 2009 11:43 am





function print_me() { window.print(); }

احتفظ بذكريات الماضي لنفسك
الأثنين, 20 ابريل, 2009 03:58 PM - العائلة والعلاقات




هناك بعض الأمور يتوجس منها الرجال خيفة عند الإقدام على خطوة الارتباط ، لأن المرأة تتسم بأنها جهاز ردار تستطيع تسجيل وتخزين كل همسة أو لفتة تخرج من الرجل ، وبسرعة تتحول بعد الزواج إلى جهاز للمراقبة ،تقوم بعمل "refresh" سريع للذاكرة واسترجاع أي كلمة تحسب عليك قبل الزواج أو بعده، لذا يلجأ الرجال لخاصية "المونتاج" أثناء فترة الخطوبة فهناك حقائق تقال وأخرى يتغاضون عنها لحياة زوجية بلا منغصات.

* الارتباط والتجارب العاطفية



تمثل العلاقة بالجنس الآخر مصدر فخر لكثير من الرجال ، لذا نجدهم يتباهون بمعرفة "فلانة" وحب "علانة" ، ولكن الأمر مختلف مع من تشاركك حياتك المستقبلية فهذه المنطقة محظورة على الإطلاق ومن الخطوط الحمراء التي يمنع تجاوزها ، حتى وإذا ضغطت عليك وطلبت منك الاعتراف ، وأن هذه الأمور الصغيرة لا تمثل لها أي أهمية.

لأن المرأة لا تنسى بسهولة ، فأنت بذلك تثير في نفسها الشكوك تجاهك ، وتجلب التعاسة ، الأمر الذي يزيد من جرعة النكد بين المعهودة بين كثير من الأزواج.

ولكن يجب إخبارها بالارتباط الرسمي السابق كالخطوبة أو الزواج لأن إخفاء هذه الأمور في بداية الارتباط تعتبره خطيبتك نوع من الخداع والتدليس ، ولكن يكفي النقاش في الموضوع مرة واحدة فقط ، مع الحرص على عدم التكرار أو سرد الأحداث المتعلقة بهذا الموضوع مراعاة لشعورها وتفادياً للمقارنة حتى لا تثير فى نفسها الغيرة.

* مواصفات فتاة أحلامك الخيالية

كل رجل يضع في خيالة مواصفات فتاة أحلامه من حيث الشكل والمضمون ، وخاصة أن عدد كبير من الشباب يكون هذه الصورة اعتماداً على مقاييس المطربات ونجمات أغلفة المجلات وتكون هذه الفكرة ملاصقة لذاكرته لفترة طويلة ، ولكن الحقيقة تكون مختلفة جزئياً أو كلياً عند مقارنتها بالخيال.

فهذه المواصفات إذا ذكرت قد تسبب لخطيبتك صدمة وإحباط ، لأنها لن تستطيع أن تقارن نفسها بفتيات مهمتهم إثارة الرجال وجذب انتباههم ، و هذا الخيال سيؤدي إلى وقوعك في ورطة بعد الزواج ، لأنها ستطالبك بمبالغ طائلة لعمليات التجميل لمنافسة بطلات الإعلانات ، لإرضائك وتشعر بأنها ملكة متوجة في عالمك الخاص.



* الاحتفاظ بالماضي

إذا كان لك تجارب سابقة بالخطبة فالأفضل أن تتخلص من كل متعلقات التجربة لأنها أحد الأسرار التي لن تسعد زوجة المستقبل ، فمثلاً إذا كنت ترتدي قميص أنيق ، وأثنت عليه فلا داعي أن تخبرها بأن خطيبتك السابقة هي من اختارته لك بمناسبة عيد ميلادك ، وينطبق نفس الشئ على دبلة الخطبة ، الرسائل ،الهدايا والصور وكل ما يتعلق بهذه المرحلة التي انتهت من حياتك ، فأطوي الماضي وابدأ صفحة جديدة بسرعة.

* الخيانة بصورها

إذا كانت لك تجارب سابقة بالخطوبة وفشلت بسبب الخيانة ، أو بسبب الميل لامرأة أخرى وندمت على ذلك ، عفي الله عما سلف ، فالستر هنا أفضل طالما ندمت وتبت إلى الله ، لا داعي لذكر الماضي ومن الأفضل أن لا تخبر خطيبتك عن هذه الحادثة ، وإلا زرعت الشك في عقلها وقلبها إلى الأبد ، ولا تلومها إذا اتبعت سياسة المراقبة معك ليلاً ونهاراً.

* نقطة ضعفك

تحب المرأة بطبيعتها أن يظهر الرجل بمظهر قوي ، لأن هذا الأمر يشعرها بالأمان وخاصة فى بداية العلاقة ، لذا إذا كنت عاطفي ودموعك تنهمر مع أي موقف يثير عاطفتك ، تأكد أن هذه الصفة لا تعيب رجولتك ، ولكن حاول أن لا تظهر هذا الأمر في بداية فترة الخطوبة ، بالبعد عن رواية الذكريات المؤلمة والحزينة بالنسبة لك حتى لا تثير مشاعرك الجياشة.

هذا لا يعنى أن النساء تحتقر الرجل الحنون رقيق المشاعر ، ولكن قد يرحبن بذلك ، والأفضل أن تحاول جاهداً أن تبدو قوياً في هذه الفترة بالذات واحرص على ألا تراك ضعيفاً .

* تصرفات طائشة

تبدو تصرفات الشباب مضحكة ومسلية عند ذكرها بين الأصدقاء ، ولكن احترس من تذكر هذه المواقف مع خطيبتك مثل شرب أول سيجارة ،أول علقة ساخنة ،وأول مقلب في أحد أصدقائك.

هذه الأمور قد تبدو طريفة ، ولكنها تنقص من رصيدك أمام شريكة حياتك فى هذه المرحلة ، لأنها تكون فكرة عنك فلا تجعل هذه الصورة تبدو "كالأراجوز" أو المهرج التافه ، دع أيام الطيش جانباً وركز على الأمور التي تجعلك تبدو لها نشيط ، مجتهد وشخصية وقورة ومحترمة.

أيضاً لا داعي لتذكر المواقف المحرجة التي حدثت لك كدخولك الاجتماع بلون حذاء مختلف عن الآخر ، أو استخدام حمام السيدات فى أحد المقاهي ، فهذه المواقف قد تسبب لك الإحراج فيما بعد ، وخاصة إذا ذكرتها خطيبتك لأحد من أقاربها ،وبذلك ستصبح مادة جيدة لاستهزاء الآخرين ، فمن الأفضل أن تتجنب الإحراج وتحتفظ بكبريائك.

* مشاعرك الجنسية



يتهور الرجل أحياناً أثناء فترة الخطوبة ، ويعبر عن مشاعره الجنسية تجاه خطيبته ، وبذلك يقع فى مخالفة شرعية ، وهذا الأمر من قائمة المحظورات التى يمكن تناولها في أجندة الحوار أثناء هذه الفترة ، ينبغي تجنب الحديث في الجنس لسببين ، أولاً : لأنه حرام، ثانيا: يسبب الشك والريبة من الزوجة تجاهك ، لأن التجاوز هذه الفترة قد يجعلك مسار للشك وأنك متعدد العلاقات النسائية ، بالإضافة إلى أنك من الممكن أن تسقط من نظرها ولا تجبرها على احترامك، يقول الله تعالي في سورة البقرة( وَلَكِن لاَّ تُوَاعِدُوهُنَّ سِراًّ إِلاَّ أَن تَقُولُوا قَوْلاً مَّعْرُوفاً).

* الدخل المادي

أي علاقة جديدة بين طرفين تعتمد على المشاركة ومعرفة كل شئ عن مستوي المعيشة والوضع المادي للرجل ، إلا أن كثير من الرجال لا يرغبون في ذكر دخلهم المالي ويتهربون منه بشتى الوسائل ، أحيانا يكون السبب خوفاً من طمع عروس المستقبل.

قد تعتقد أننا ننصحك في هذه المرة بإخفاء أمورك المالية ، ولكن لا ينصحك الخبراء بذلك فى كل الأحوال ، ولكن إذا أردت التملص من هذا الأمر يكفي فقط التلميح لأنه واجب عليك ومن حق الفتاة أن تعرف ذلك فى بداية العلاقة ، أو يمكنك ترك الخيار لها.




javascript:print_me();








_uacct = "UA-1018839-1";
urchinTracker();

حسين الناصري
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 601
نقاط : 500939
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى